25يونيو

كيف أعرف فرق الوزن بسبب الخصر؟ أو لأني سمنت بشكل عام؟

انا لما اقيس وزني القاه الشي وما تغير ومرات احس انزل كم كيلو بس لما اطالع شكل الجسم احس اني سمنت خصوصا في منطقة البطن ابي بس اعرف ايش اللي حاصل تغير شكل الجسم والوزن احس شبه ثابت

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. وزنك هو مجرد رقم يمثل كتلتك بشكل عام وذلك يتضمن كل اجزاء الجسم من عظام, عضلات, شحوم, مياة وغيرها, فأحيانا لا يكون المقياس الأدق لقياس التحسن كون ممارسة الرياضة مثلا قد تحرق الدهون وتبني العضلات في نفس الوقت فيظل الوزن ثابت رغم تحسن حالة الجسم, هذا غير أن الوزن قابل للتغير على المدى القصير سواء بفقد السوائل أو بتناول الطعام أو غيرها.

    في حالة إذا كان الوزد غير زائد بشكل كبير وكان الهدف من الرياضة تحسين شكل الجسم بشكل عام وليس فقط نزول الوزن يفضل مراقبة تحسن شكل الجسم أو حتى استعمال الأجهزة التي تقيس نسبة الدهون والعضلات في الجسم لدقة أكبر في المراقبة.

    http://www.nerdfitness.com/blog/2011/07/07/how-to-track-progress/

    عن المُجيب

    طبيب امتياز, مدرب ومهتم بالصحة, له مشاركات إعلامية عديدة في مجال نشر الوعي الصحي, مقدم فقرة صحتك علينا في برنامج وردي وأزرق في إذاعة جدة, مؤسس لمجموعة ميزان الصحية. عمل مع العديد من الأشخاص في تمكينهم من التحكم في أسلوب حياتهم وتحويله إلى نظام صحي سواء بمتابعتهم شخصيا أو عن طريق وسائل الإعلام الاجتماعي.

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب