شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    لن أقوم بكتابة نظام كامل من خلال الإجابة أو طريقة كاملة للتخسيس. ولكن أنت لا تحتاجين إلى خسارة 50 كيلوجراماً، فبالنسبة لطولك وعمرك، الوزن المثالي يجب أن يكون أكثر من 60 كيلوجراماً. أي أنه حسب وزنك الحالي تحتاجين إلى خسارة 35 إلى 40 كيلوجراماً.

    أمّا بالنسبة للطريقة فلن أتطرّق إليها وأنصحك بالذهاب إلى أخصّائي تغذية حتّى تكون المتابعة أفضل. ولكن بشكل عام أهم شيء في خسارة الوزن الإستمرار، فلا يوجد شيء اسمه خسارة الوزن بسرعة، الموضوع يأخذ وقت ويحتاج إلى صبر واستمراريّة رغم العواقب والصعوبات التي قد تواجهك.

    ويمكن تلخيص أهم ما يتعلّق بتقليل الوزن في نقطتين:

    • تقليل السعرات الحراريّة المتناولة يومياً (ولكن مع الحفاظ على غذاء صحّي متكامل) ولذلك نصحتك بالذهاب إلى أخصّائي تغذية ليقوم بمتابعة الغذاء الصحّي لك أولاً بأول مع حساب السعرات الحراريّة.
    • النقطة الثانية والمهمّة جداً هي الرياضة. يجب المحافظة على نظام يومي من الرياضة ولو كانت هذه الرياضة عبارة عن المشي لساعة واحدة يومياً فهي جيّدة. ولكن المهم في الرياضة الاستمراريّة، فالاستمرار على المشي لمدّة ساعة يومياً، أفضل من الجري فترة أسبوع ومن ثم التوقف.

     

    أتمنى لك حياة سعيدة مليئة بالإنجازات.

     

    المصدر:

    http://www.mayoclinic.org/healthy-living/weight-loss/basics/diet-and-exercise/hlv-20049483

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب