5أبريل

ما هو العلاج البديل للحبوب للصرع؟

انا لدي مرضي الصرع كل ما أتتاتر بحالتي النفسية كانت النوبة تاتي لي وذلك بشخير كاني روحي بتطلع وعيناي مقلوبة يعني ليس بكيرة وليس دو حركات غربية كلا اتشنج فقط تم بعد 10 دقاائق ارجع كما انا واحس بنفسي مريخه هلبة وذات مرة تاترت كثيرا بوفاة جدتتي الله يرحمها مرضيت ضغظي نزل ودمي نزل ايضا نزلت البيضاء والكرت الدم الحمراء يعني فقر دم وكانت السبب بحبة الصرع ب400 غرام ولكن كثرتها تهيج لي الاعصاب وهي كنت ب1واحده يوميا ولكن الان بربع حبة باش ما نمرض لكن حالتي جيده جدااا والطيب لايكطلبني ع الاطلاق يعطتني في الدواء ولما اتاترت بتاخر الزواج ايضا تتات حالتي وابكي وانفرد بدراي لوحدي .. سؤال لماذا يتاخر العلاج الصرع بشفاء الانسان .. الا توجد اعشاب تعالج الانسان بدل الحبة والله يشفي الجميع يارب العالمين

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. السلام عليكم،

    من الطبيعي أن تاتي نوبات الصرع مع تغير الحالة النفسية لشخص مصاب بالصرع.

    يجدر ذكره أنه لا يوجد أي دواء يخلو من الآثار الجانبية، وحتى الأعشاب الطبيعية فإنها تحتوي على مواد فعالة قد تسبب في حدوث آثار جانبية بالإضافة إلى المفعول المفيد الذي تقوم به.

    وكما ذكرت فإن طبيبك قد خفض لكِ الجرعة لمنع حدوث الانخفاض في كريات الدم الحمراء والبيضاء.
    كما يسرني أن أخبرك بأنه كون حالتك الآن أفضل و”جيدة جداً” كما تصفينها مع الجرعة المنخفضة الحالية فهذا يعني أن حالتك الآن مستقرة وفي تحسن -إن شاء الله-.

    يقوم الطبيب المعالج ببدء العلاج بجرعة منخفضة ثم يقوم بزيادتها بشكل تدريجي إلى أن يتم التحكم التام بالصرع بحيث تتوقف النوبات عن الحدوث، مالم تحدث آثار جانبية خطيرة.
    وحين تتوقف النوبات عن الحدوث تماماً يقوم الطبيب بتخفيض الجرعة تدريجياً إلى أن يتم التوقف تماماً عن العلاج. وذلك يتم إذا توقفت النوبات عن الحدوث لمدة تقارب السنتين من آخر نوبة حدثت أو إذا رأى الطبيب المعالج أن الصرع تم التحكم به كلياً خلال سنة واحدة كاملة.

    إذا كانت هناك أي آثار جانبية تضايقك من تناول الدواء فيُنصح باستشارة الطبيب ومناقشته كما حدث عندما قام بتخفيض جرعة الدواء.

    أما بالنسبة للأعشاب الطبيعية فللأسف لا توجد أي أعشاب أثبت فعاليتها في علاج أو تخفيف حدة الصرع.

    نتمنى لك الصحة والعافية.

    المصدر:
    American Epilepsy Society (AES) and the American Academy of Neurology (AAN). Epilepsy Treatment Guidelines, 2004.
    “Epilepsy” In Natural Medicine Database. Therapeutic Research Faculty. http://naturaldatabase.therapeuticresearch.com.ezproxy.mcphs.edu/nd/Search.aspx?cs=MCPHS~SCHOOLNOPL&s=ND&pt=5&sh=1&id=1173&name=Epilepsy (accessed April 9, 2012).

    عن المُجيب

    أخصائية صيدلة علاجية، حاصلة على البورد الأمريكي في الصيدلة العلاجية. مبتعثة من جامعة الملك عبد العزيز بجدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب