10سبتمبر

أعاني من رؤية ضبابية في العين اليمنى، ما السبب؟

السلام عليكم.. منذ يومين استيقظت من النوم وجدت مشكلة بالرؤية في عيني اليمين فأصبحت أرى الأشياء مضببة  وغباش في العين اليمنى مع العلم اني عملت عملية ليزك قبل 4 سنوات ولم أعاني الا من جفاف العيون وكنت ارى بعيني اليمين افضل من اليسار والآن أصبح العكس.. أفيدوني جزيتم خيراً..

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

    أنت لم تذكر أنك تعاني من أي ألم، أي أنه حسب وصفك أنك تعاني من رؤية ضبابيّة ولكن بدون أي ألم، والأسباب التي قد تؤدّي إلى رؤية ضبابيّة فجأة بدون ألم تشمل:

    • نزف بالجسم الزجاجي: قد يكون هذا النزف بسبب مرض السكري، أو بسبب إصابة في العين، أو بسبب انسداد في وريد شبكيّة العين، أو بسبب التقدّم في العمر.
    • انسداد في شريان الشبكيّة المركزي.
    • انسداد في وريد الشبكيّة المركزي.
    • انفصال الشبكيّة.
    • التهاب القزحيّة.
    • مشاكل في عصب العين.

     

    بالإضافة إلى الأسباب التي ذكرتها بالأعلى فأنت ذكرت أنك قمت بعمليّة ليزك منذ أربع سنوات، هناك بعض المضاعفات التي قد تحدث بسبب عمليّة الليزك، ولكن الفترة منذ تاريخ العمليّة طويلة (أربع سنوات)، مما يقلل من احتماليّة أن تكون العمليّة هي السبب.

    على أي حال، السؤال لوحده هنا غير كاف، ولذلك أنصحك بمراجعة طبيب عيون حتّى يقوم بفحص العين والتأكد من سبب الرؤية الضبابيّة التي تعاني منها.

    أتمنّى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر:

    http://www.patient.co.uk/doctor/blurred-vision

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب