16أغسطس

هل الاستحمام أثناء الدورة يسبب سرطان الثدي؟

عند غسلك لشعرك أثناء الدورة الشهرية يؤدي ذلك إلى احتمال الإصابة بسرطان الثدي أو المبيض عند التقدم في العمر، حسب مجموعة من التجارب أجرتها دكتورة تايوانية، قامت خلالها بفحص 30 ألف مريضة مصابة بالسرطان فوجدوا أن هؤلاء المريضات حريصات جدا في اختيار غذائهن و يغسلن شعورهن أثناء الدورة الشهرية و يحملن أشياء ثقيلة و يتناولن مشروبات باردة مما أدى إلى عدم اكتمال خروج البويضة من المبيض و تحول بقايا الحيض إلى تعمل على اختلال توازن الهرمونات في الجسم مما يؤدي إلى سرطان في الثدي و المبيض .

للوقاية من هذا المرض يجب عليك ان:

غيري العادات الغذائية السيئة و تتناولي الخضروات بشكل دائم .

ألا تقومي بغسل الشعر أثناء الدورة الشهرية و ذلك للتأثير البارد الذي يؤدي إلى انكماش المبيض .

في حال تعرضت لنزيف زائد عن الحد يجب أن يتم فحصك عن طريق الطبيبة .
عليك ألا تكثري من شرب السوائل الباردة إذا شعرت بالنعاس أو تمدد بالثدي أو بالإمساك فهذه هي الأعراض المبكرة لسرطان الثدي و المبيض .

وجدته في موقع. هلا هذا صحيح ؟؟؟

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. معظم هذا الكلام غير صحيح وسأبينه لك كل نقطة على حدة :
    ١- غسل الشعر أثناء الدورة الشهرية ليس له أي علاقة بسرطان الثدي أو المبيض .
    ٢- تناول المشروبات الباردة لا يسبب بقاء دم الحيض وعدم خروجه كاملا ، ولكن الكثير من السيدات يجدن تناول المشروبات الساخنة يخفف ألم الدورة ولهذا ينصح بشربها ولكن إن كانت المشروبات الباردة لا تضايقك فيمكنك شربها باطمئنان فلاعلاقة لها بالسرطان.
    ٣- في حال تعرضت لنزيف شديد فعلا عليك مراجعة الطبيب ولكن هذا لا يعني وجود سرطان وإنما له أسباب كثيرة ومختلفة مثل : مشاكل الغدة الدرقية، ومشاكل تخثر الدم، والأورام الليفية واستخدام الحبوب الهرمونية.
    ٤- أكثري من تناول الخضروات فهذه عادة تقلل الإصاية بالسرطان عموما خاصة سرطان الأمعاء الغليظة.
    ٥- النعاس ليس من أعراض سرطان الثدي والمبيض.
    ٦- أعراض سرطان الثدي هي وجود ورم في الثدي، تغير في شكل الثدي أو حجمه، إفرازات غير طبيعية منه، ألم في الثدي،. علما بأن جميع الأعراض قد تكون أعراض لأمراض أخرى غير السرطان.
    ٧- أعراض سرطان المبيض : ألم في البطن، انتفاخ البطن ، الإحساس بوجود ورم في البطن ، ونادرا حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية .
    وشكرا لحرصك على التأكد من المعلومة .

    عن المُجيب

    - بكالوريوس طب وجراحة من جامعة الملك عبد العزيز . - حاليا في بداية مشوار طب الأطفال. - ثق بي فأنا طبيبة ! 

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب