22يناير

أعاني من ألم في أسفل الظهر، ما السبب؟

لدي ٤٢ سنه واسفل ظهري الايسر يؤلم بشده منذ ٣ ايام ذهبت الى طبيب لاجل ابنتي وبالمره سئلته واخبرني بانه قد يكون عضلي. ما هو الحل وهل قد يكون اعراض لمرض ما ؟

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    غالباً سيكون هذا الألم الذي تعاني منه هو بسبب شدّ عضلي كما أخبرك الطبيب، فالشد العضلي هو السبب الأكثر شيوعاً للآلام في أسفل الظهر. هناك أسباب أخرى مثل الأقراص المنفتقة أو التهابات المفاصل، أو قد يكون في بعض الأحيان بسبب هشاشة العظام. لن يضرّك مراجعة طبيب أعصاب للإطمئنان أكثر، ولكن كما أخبرك الطبيب السابق هو على الأغلب بسبب شدّ عضلي.

    والعلاج في هذه الحالات يكون علاجاً منزلياً كل ما تحتاج له هو الراحة لبضعة أسابيع، وقد تحتاج إلى تناول بعض الأدوية المسكنّة للآلام مثل الأيبوبروفين أو الأسيتامينوفين وهي تباع في الصيدليّات بدون وصفة طبيب. أيضاً ممارسة الرياضة بشكل منتظم يخفف من هذه الآلام ويقلل من احتماليّة حدوثها في المستقبل.

    أتمنى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر:

    http://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/back-pain/basics/definition/con-20020797

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب