22يونيو

هل استخدام الكيراتين في معالجة الشعر الجاف حقيقي أم إشاعة؟

استخدام الكيراتين في معالجة الشعر الجاف والخشن.. حقيقة أم خزعبلات تجارية؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ما رأيكم في استخدام مادة الكيراتين في معالجة الشعر؟ وهل هناك فرق بين المعالجة بالكيراتين والفرد بالكيراتين مع العلم بأنهم يذكرون بأن المعالجة بالكيراتين تحتوي على نسبة فورمالدهيد ومواد كيميائية أقل بكثير من الفرد بالكيراتين؟ هل هي مجرد خرافات تجارية؟ وإذا كان هناك بدائل طبية أو تنصحون بها؛ فنرجو تزويدنا بها من فضلكم.

شاكرين لكم إجابتكم.

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

    الكيراتين هو بروتين موجود بشكل طبيعي في الشعر. وهو من العلاجات المستخدمة بكثرة في تقوية الشعر. فهو يستخدم بشكل أساسي في تقوية الشعر وليس في العلاج من الشعر الجاف، ولكنّه بشكل عام قد يكون مفيداً للشعر.

    قد تكون هناك بعض المشاكل ولكنّها ليست بسبب الكيراتين نفسه، فعمليّة العلاج بالكيراتين تتضمّن كي الشعر بعد معالجته بالكيراتين، وعمليّة الكي بدرجات الحرارة العالية هي ما قد تسبب مشاكل أو تقصّف في الشعر.

    بالنسبة للفورمألديهايد، صحيح أنه قد يكون له بعض التأثيرات على الصحّة، ولكن لا داعي لتضخيم الموضوع والقلق أكثر من اللازم، لأن أغلب الشركات المصنّعة لعلاجات الكيراتين تضع كميّات مناسبة وغير ضارّة من الفورمألديهايد. بالإضافة إلى أنه بالنسبة لك كمستخدم عادي لعمليّة المعالجة لن يكون عليك أي ضرر (إن كان هناك ضرر من الأساس) فالضرر إن وجد يكون على الأشخاص الذين يعملون في صالونات التجميل لأنهم يتعرّضون لها بشكل كبير.

    أتمنى لك حياة سعيدة مليئة بالإنجازات.

     

    المصدر:

    http://www.webmd.com/beauty/hair-styling/keratin-hair-straightening-treatments?page=1

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب