27مارس

هل تضر كثرة استخدام البروفين لتسكين آلام القولون التقرحي(كرونز)؟

 

أنا مصاب بالقولون التقرحي ( كرونز ) ، اذا اشتدت معي الحالة استخدم البروفين ، هل يضر كثرت استخدامه ؟

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. يُعتبر البروفين فردًا من عائلة المُسكنات (مضادات الالتهاب غير الاستيرويدية) مثله مثل الأسبرين ويستخدم لتسكين الآلام البسيطة إلى المتوسطة، وتخفيض ارتفاع الحرارة، ومعالجة الالتهابات وذلك عن طريق إيقاف عمل الإنزيم الذي تُصنع من خلاله المواد الكيميائية التي تؤدي إلى الشعور بالألم وارتفاع الحرارة أو حدوث الالتهابات.

    لايجب أن يُستخدم البروفين لأكثر من 10 أيام لتسكين الألم أو 3 أيام لتخفيض الحرارة إلا باستشارة الطبيب.

    استخدام البروفين قد يؤدي إلى حدوث تقرحات في المعدة أو الأمعاء، وتزداد فرصة حصول هذه المضاعفات بازدياد فترة تعاطي الدواء أو زيادة عمر المريض أو سوء صحته أو تعاطي الكحول، ولايمنع ذلك من أن هذه المضاعفات يمكن أن تحصل في أي وقت من بدأ العلاج.

    يُنصح مرضى القولون التقرحي “كرونز” بالحذر عند استعمال البروفين،لأنه من الممكن أن يُساهم في زيادة سوء أعراض المرض، كما يُنصح مرضى الربو، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والشرايين بأخذ الحيطة عند استعماله أيضًا.

    لهذا يَجب عليك إخبار طبيبك المعالج عن استعمالك للبروفين لتسكين الألم وسؤاله عن الجرعات المناسبة، أو البدائل في حال كانت نصيحته بتجنب استعماله.

    http://www.nhs.uk/Conditions/Painkillers-ibuprofen/Pages/Introduction.aspx
    http://www.nlm.nih.gov/medlineplus/druginfo/meds/a682159.html
    http://www.mayoclinic.com/health/crohns-disease/DS00104/DSECTION=treatments-and-drugs

    عن المُجيب

    طالبة طب في سنتها الخامسة في جامعة الملك عبدالعزيز، تدعو الله أن يجعَلها مُباركةً أينما حَلّت، وتطمح أن تكون ممن يُساهِم في التحسين من وضع الرعاية الصحية.

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب