26يوليو

هل هناك مخاطر من تناول حبوب growth-flex V لتطويل القامة؟

هذه الحبوب تباع في محلات GNC أرمال لمركز الأعشاب الطبيعية وغالبة منتجاتهم ليس لديها ترخيص صحي اذ تعتبر مكملات غذائية فهل هذه الحجة صحيحة؟ ايضًا سأتناولها دون استشارة طبيب وأنا فتاة وعمري ٢٢ سنة هل هناك أي مخاطر منها؟ خاصة أنهم يقولون انها حبوب احماض امينية وتحفز هرمون النمو ، وهل تسبب زيادة في الوزن؟

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

    بعد الاطلاع على مكونات هذا المنتج من موقع الشركة المصنعة، وجدت أن المنتج يحتوي على التالي:
    – الأحماض الأمينية أرجينين (L-Arginine)، أورنيثين (L-Ornithine): لا توجد أبحاث تثبت فعالية هذه الأحماض لتطويل القامة أو تحفيز هرمون النمو.
    من الآثار الجانبية للأرجينين: الشعور بألم في البطن وانتفاخ وربما الإسهال.
    – ثاني أوكسيد السيليكون (Silicon Dioxide): يساعد في تحسين صحة الشعر والأظافر وتحفيز التئام الجروح. لا توجد أبحاث تثبت فعالية هذه المادة لتطويل القامة أو تحفيز هرمون النمو. ليس لهذه المادة آثار جانبية.

    لا تسبب أي من هذه المواد زيادة في الوزن.

    نتمنى لكِ الصحة والعافية.

    المصادر:
    http://growth-flexv.com/ingredients.html
    “L-Arginine” In Natural Medicine. Therapeutic Research Faculty. http://naturaldatabase.therapeuticresearch.com.ezproxy.mcphs.edu/nd/Search.aspx?cs=MCPHS~SCHOOLNOPL&s=ND&pt=100&id=991&fs=ND&searchid=35815567 (accessed October 10, 2012).
    “L-Ornithine” In Natural Medicine. Therapeutic Research Faculty. http://naturaldatabase.therapeuticresearch.com.ezproxy.mcphs.edu/nd/Search.aspx?cs=MCPHS~SCHOOLNOPL&s=ND&pt=100&id=991&fs=ND&searchid=35815567 (accessed October 10, 2012).
    “Silicon Dioxide” In Natural Medicine. Therapeutic Research Faculty. http://naturaldatabase.therapeuticresearch.com.ezproxy.mcphs.edu/nd/Search.aspx?cs=MCPHS~SCHOOLNOPL&s=ND&pt=100&id=991&fs=ND&searchid=35815567 (accessed October 10, 2012).

    عن المُجيب

    أخصائية صيدلة علاجية، حاصلة على البورد الأمريكي في الصيدلة العلاجية. مبتعثة من جامعة الملك عبد العزيز بجدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب