شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    خميرة البيرة لها فوائد واستخدامات عديدة. وهي آمنة إلى حد ما. ولكن قد تسبب بعض التأثيرات الجانبية، فهي قد تسبب صداع، عدم راحة أو ألم في البطن، الشعور بوجود غازات في البطن، ولكن النوم ليس من الآثار الجابية لخميرة البيرة.

     

    هناك بعض التحذيرات التي يجب أخذها بعين الإعتبار عند تناول خميرة البيرة، وهي:

    • الحمل والرضاعة الطبيعية: ليس هناك معلومات وأبحاث كافية حول مدى آمنية تناول خميرة البيرة خلال فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعية. لذلك يفضل تجنب تناوله خلال هذه الفترة.
    • حساسية الخميرة: الأشخاص الذين يعانون من حساسية للخميرة، قد يصابون بحساسية وحكّة عند تناول خميرة البيرة.
    • مرض كرون: ينصح بعدم تناول خميرة البيرة للمصابين بمرض كرون، لأنه قد يزيد المرض سوءاً.
    • انخفاض ضغط الدم: إذا كنت تتناول أدوية لتخفيض ضغط الدم، فيجب أخذ الحيطة عند تناول خميرة البيرة ومتابعة الضغط باستمرار. لأن خميرة البيرة تؤدي أيضاً إلى انخفاض في ضغط الدم، فوجودها مع الأدوية الخافضة لضغط الدم قد يؤدي إلى انخفاضه بشكل كبير.

     

    المصدر:

    http://www.webmd.com/vitamins-supplements/ingredientmono-715-brewer's%20yeast.aspx?activeingredientid=715&activeingredientname=brewer's%20yeast

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب