30يوليو

هل استخدام جهاز السير لممارسة الرياضة مضر للأرجل والركب؟

كثير من الناس قالولي انه السير مضر للركب والرجول وكذا وانا ما صدقت الا لما جربته من جد احس قدمي وساقي يعوروني مرره وأصير مااقدر اكمل وبما انه مافيه وسيلة اخرى للمشي فا حبيت أتأكد من هذا الكلام عن السير، ولا عن سير يفرق ،
وشكرا لاهتمامكم وتعاونكم ..

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    ليس كل ما يقوله الناس صحيحاً، حتّى وإن قال لك ذلك كثير من الناس فهذا لا يعني أنه صحيح. أنت كأنك تقول بأن الجري مضرّ. لأن الجري على جهاز الجري لا يفرق كثيراً عن الجري في الخارج، لربما الفرق الوحيد هو أنك لا تتحرك من مكانك.

    إذا كنت قد شعرت بألم في الساق أو في القدم فهذا لا يعني أن المشكلة في الجهاز نفسه. فهو بالتأكيد لأسباب أخرى، فقد يكون بسبب أنك لم تمارس الرياضة منذ زمن، وهذه أوّل مرة لك في ممارسة الرياضة منذ فترة طويلة، فبالطبع ستشعر بألم في الساقين والقدمين وقد تشعر بتعب (وهذا هو السبب الأرجح). وقد يكون الألم في القدم بسبب عدم ارتدائك لأحذية رياضيّة أثناء عمليّة الجري. في كلا الحالتين السبب في الألم ليس الجهاز نفسه، ولو أنك ذهبت لتجر في الخارج بدون أي جهاز ستشعر بنفس الألم، إذا كنت لم تمارس الرياضة منذ فترة طويلة أو كنت تجري بطريقة خاطئة.

    تأكّد دائماً من ارتداء أحذية رياضيّة أثناء عمليّة الجري، واجعل قامتك مستقيمة، وحاول أن لا تضغط على نفسك ولا تمارس الرياضة أكثر من طاقتك، فمن الطبيعي أن تشعر بألم وتعب في أول أيام ولكن مع مرور الوقت سيذهب هذا الألم.

    أتمنّى لك حياة سعيدة مليئة بالإنجازات.

     

    المصدر:

    http://www.prevention.com/fitness/fitness-tips/treadmill-workout-mistakes

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب