28يناير

تعاني أختي من نوبات السكر والإغماء، ما العمل؟

أختي الكبرى في الخامسة والعشرين من العمر تعاني من نوبات السكر خاصة عندما تنام ولما أذهب ل إيقاظها لا تقوم من النوم تكون في حالة ال لاوعي أو في حالة وتقوم من هذه الحالات بمجرد إعطائها عصير يحتوي على كميه كبيره من السكر ذهبنا إلى أكثر من طبيب ولا يوجد حل هي تأخذ حقنتها مرتان في اليوم بعد الأكل ونصحتها مره أن تأخذها مرة واحده في اليوم وفعلت ذلك ولاتوجد فائدة وتحصل لها هذه الحالات تقريبا شبه يوميه أو ثلاث مرات في الاسبوع الواحد أخاف احيانا أن تاخذني عيني في النوم و لا استطيع اللحاق بها ماذا نفعل وماهي الاضرار؟

شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    من خلال وصفك في السؤال (من خلال عمرها وبما أنّها تتناول إبر الإنسولين كعلاج) فغالباً ما تعاني منه هو مرض السكري من النوع الأول. ولكن بغض النظر عن النوع فهذا لن يفرق كثيراً في العلاج.

    النوبات التي تعاني منها أختك هي كما ذكرت في السؤال بسبب نقص السكّر عن معدّله الطبيعي في الجسم. والسبب في هذه الحالات يكون أحد شيئين:

    1. إمّا أن جرعة الإنسولين التي تتناولها أختك كبيرة وهي تحتاج إلى جرعة أقل.
    2. أو أنّها لا تتغذّى بشكل سليم خلال اليوم، مما يجلع الجرعة كأنّها جرعة زائدة.

    قد يكون أيضاً السبب هو مزيج من السببين المذكورين.

     

    بالنسبة للحل، فأنصحك بمراجعة طبيب عائلة في أقرب وقت، لعمل التعديلات اللازمة على جرعة الإنسولين والنظام الغذائي، لأن نوبات نقص السكّر خطيرة جداً وقد تؤدّي إلى مصاعفات خطيرة.

    أتمنّى لأختك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر:

    http://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/diabetes/basics/definition/con-20033091

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب