شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    الأسباب التي تؤدّي إلى مشاكل في انتصاب القضيب كثيرة فهناك أسباب جسديّة عديدة بالإضافة إلى الأسباب النفسيّة مثل التوتّر والقلق والمشاكل العاطفيّة.

    بالنسبة للعلاج بالأدوية فهناك عدّة أدوية وهي مشهورة وبالتأكيد سمعت عنها ويمكنك شراءها من أي صيدلية مثل الفياجرا والسياليس وغيرها من الأدوية، ولكن قبل البدأ بتناول أي من هذه الأدوية يمكنك عمل بعض التغييرات في حياتك والتي سوف تساعدك على التخلّص من هذه المشكلة وإذا لم تكن هذه التغييرات في نظام حياتك ناجحة وكافية في التخلّص من المشكلة فأنصحك حينها بزيارة طبيب مسالك بوليّة وذكورة لعمل الفحوصات اللازمة والتأكد من السبب في المشكلة وحينها قد يقوم الطبيب بوصف علاجات معيّنة لك حسب المشكلة، أو قد يقوم بتوجيهك إلى استخدام الأدوية مثل الفياجرا والسياليس.

    التغييرات في نظام الحياة تشمل:

    • إذا كنت مدخناً فيجب أن تقلع عن التدخين. التدخين من العوامل التي تؤثّر على انتصاب القضيب. ليس فقط ذلك، فالتدخين يؤثّر على العديد من الأشياء في جسمك فإذا كنت مدخناً أنصحك بالإقلاع ليس فقط من أجل هذه المشكلة ولكن تفادياً للمشاكل الأخرى التي قد تحدث بسبب التدخين.
    • الوزن الزائد يؤثّر أيضاً على انتصاب القضيب، لذلك إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة فحاول التخفيف من وزنك عن طريق اتباع حمية غذائيّة صحيّة.
    • حاول ممارسة الرياضة بشكل منتظم فهي ستساعدك في خسارة الوزن إذا كنت تعاني من السمنة، بالإضافة إلى ذلك فهي لها تأثير مباشر التحسين من مشكلة ضعف انتصاب القضيب.
    • إذا كنت تعاني من ضغوط نفسيّة، قلق، أو مشاكل عاطفيّة فحاول التخلّص من هذه الضغوطات وحاول تقليل التفكير فيها، فقد تكون هي السبب فيما تعاني منه.

     

    أتمنى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر:

    http://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/erectile-dysfunction/basics/definition/con-20034244

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب