21فبراير

متى أتوقف عن علاج النزلة المعوية؟

اصبت بنزله معويه منذ يومين ولقد تحسنت الحمد الله ولكن اعاني من وامساك مع العلم ان الدوره الشهريه بدات امس واشعر احيانا بضيق في صدري منتصف الثديين اعلى قليلا قال الطبيب انه من القيء ولا اعرف

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    غالبيّة النزلات المعويّة يكون المسبب لها عبارة عن التهاب فيروسي، وفي هذه الحالات لا يكون هناك حاجة لتناول أي علاج، ويكون العلاج فقط بالراحة وتناول السوائل حتّى تذهب الأعراض والالتهاب لوحده بعد تقريباً أسبوع.

    ولكن في بعض الأحيان قد يكون المسبّب غير فيروسي (وهنا تكون الحاجة إلى عمل تحليل براز لمعرفة السبب)، مثل البكتيريا أو غيرها. وحينها يكون هناك لتناول علاجات أخرى مثل المضادّات الحيويّة وغيرها من العلاجات.

    بالنسبة للأعراض التي تعانين منها فهي ليس بالضرورة بسبب نزلة معويّة أو التهاب في الأمعاء. فقد تكون من بين أعراض الدورة الشهريّة الطبيعيّة. ولكن أنصحك بزيارة طبيب عائلة لعمل بعض الفحوصات والتأكد من السبب.

    أتمنّى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر:

    http://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/viral-gastroenteritis/basics/treatment/con-20019350

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب