شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    انحلال البشرة الفقاعي epidermolysis bullosa هو من الأمراض النادرة التي تصيب الجلد وتسبّب ظهور فقاعات على الجلد. بالنسبة لسسبه فهو مرض وراثي والأبحاث أظهرت عدّة جينات قد تكون مرتبطة بالإصابة به، وفي حال إصابة أحد أفراد العائلة بالمرض تكون احتماليّة إصابة الأبناء أكبر من الأشخاص الطبيعيين.

    بالنسبة للعلاج لن أتطرّق كثيراً إلى التفاصيل، ولكن بشكل عام علاج هذا المرض يكون عن طريق محاولة منع المضاعفات التي قد تحدث بسببه بالإضافة إلى العناية الجيّدة بالجلد وبالجروح التي تحدث بسبب الفقاعات. ويمكن تحقيق هذا العلاج من خلال بعض الأدوية للتحكّم في الألم أو الأدوية الاستيرويديّة للتخفيف من الالتهاب.

    مرض انحلال البشرة الفقاعي هو من الأمراض التي تتقدّم، وليس له علاج نهائي، ولكن هذا لا يعني أنه لا يوجد أمل في الحياة حياة طبيعيّة، فباستخدام العلاجات المتاحة للتخفيف من الأعراض والتقليل من احتماليّة حدوث المضاعفات تكون الأعراض قليلة ومسيطر عليها.

    أيضاً حاول الاعتناء بشكل جيّد في البيت والمحافظة على نظافته.

    أتمنّى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب