23نوفمبر

ما هي أسباب الصداع المستمر و رؤية البرق؟

أعاني من صداع مستمر لمدة ٣-٤ أيام على التوالي و أرى برقاً بين فترة و أخرى الصحة العامة جيدة لا أعاني من أمراض مزمنة الحمد لله

شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. اجتماع العرضيين المذكورين : الصداع مع رؤية ما يشبه البرق من فترة لأخرى يجعل إصابتكبمرض الصداع النصفي ( الشقيقة ) احتمال كبير خاصة إذا كان الصداع يصيب نصف رأسك، يتكرر دائما ولكنه يختفي ، يوجد لديكم في الأسرة من هو مثاب بالشقيقة .
    ولكن للعرضين وإن كانا منفصلين أو مجتمعين قائمة أخرى من الاحتمالات يجب استبعادها حيثأنه لا يوجد تحليل أو اختبار يؤكد التشخيص بالشقيقة وإنما يجب أن نستبعد الأسباب الأخرى .
    بالنسبة للصداع أولا فهناك علامات تحذيرية يجب أن يتأكد الطبيب من أنها غير موجودة في حالتك حيث أن وجودها يستدعي عمل تصوير للدماغ : مثل وجود ارتفاع في درجة الحرارة ، التعب العام ، الاستفراغ خاصة في الصباح ، تغير في نوعية وقوة الصداع المعتاد ، الإحساس بأن هذا هو أسوأ صداع جربته في حياتك .
    كما أن الفحص السريري لازم للتأكد من عدم وجود أي علامات لتأثر الجهاز العصبي أو ارتفاع ضغط السائل النخاعي . بعد التأكد من كل ذلك يمكننا أن نقول أن سبب مشكلتك هو الشقيقة .

    أما فيما يتعلق برؤيتك للضوء في عينيك فهذا يجعلك بحاجة لفحص العين قبل أن نعتبره عرض مصاحب للصداع . فقد تكون المشكلة الأساسية في العين وهي أيضا من يسبب لك الصداع .

    الخلاصة :
    – لا يمكن أبدا تشخيص سبب الصداع بلا تحليل كامل للأعراض مع الفحص السريري
    – ليس هناك داعي للقلق فهناك احتمال كبير أن يكون السبب هو الشقيقة فقط قم بزيارة الطبيب للتأكد .
    دمت بخير  

    عن المُجيب

    - بكالوريوس طب وجراحة من جامعة الملك عبد العزيز . - حاليا في بداية مشوار طب الأطفال. - ثق بي فأنا طبيبة ! 

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب