5مايو

ما هو سبب تغير لون السائل المنوي إلى الأبيض الشفاف وعدم احتوائه على حيوانات منوية؟

انا شاب عمري 23 سنه غير متزوج و امارس العاده السريه بكثره و افراط بمعدل 3 مرات يوميا منذ حوالي 8 سنوات و لاحظت منذ عدة شهور ان السائل المنوي اصبح ابيض شفاف و بدون حيوانات منويه و اقلعت عندها لمدة شهر و بعد ذلك عدت الي ادمانها و وجدت ايضا السائل شفاف بدون حيوانات منويه … فهل يوجد علاج ؟؟

شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    اللون الطبيعي للسائل المنوي يختلف ويتدرّج فقد يكون فاللون عادةً يكون أبيض مائل إلى اللون الرمادي الخفيف، ولكن قد يكون من ضمن أي تدرّج من تدرّجات اللون الأبيض. أي قد يكون أكثر شفافيّة وهذا طبيعي. وهناك عدّة عوامل قد تلعب دوراً في التأثير على لون السائل المنوي وهي تشمل:

    • العمر.
    • الحمية الغذائيّة وطبيعة الغذاء الذي تتناوله.
    • تكرار القذف.

    فكون اللون أصبح أكثر شفافيّة هذا لا يعني أن هناك مشكلة بالضرورة. فاللون لوحده لا يشّخ إذا كان هناك مشكلة ما في السائل المنوي، إذا كنت خائف من الموضوع فيمكنك القيام بتحليل سائل منوي للتأكد من أن السائل المنوي طبيعي.

    أتمنّى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب