شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    مرض السكري من الأمراض التي لها العديد من المضاعفات ولذلك يجب الإعتناء بها جيداً والمحافظة على مستوى سكّر طبيعي لتفادي هذه المضاعفات قدر الإمكان. ومن بين المضاعفات التي تحدث مضاعفات العين أو تأثيره على العين، فقد يؤدّي ارتفاع مستوى السكّر في الدم إلى تلف الأوعية الدمويّة الموجودة في شبكيّة العين. ويزيد ارتفاع السكّر في الدم أيضاً من احتماليّة حدوث الجلوكوما (زرقة العين) أو اعتام عدسة العين وغيرها من المشاكل التي قد تصيب العين.

    الإجراءات التي يجب اتخاذها للمحافظة على سلامة عينك وللوقاية من المضاعفات الأخرى هو الفحص الدوري. فيجب فحص العين على الأقلّ مرّة سنوياً لدى طبيب العيون حتّى وإن لم تكن تشكو من أي أعراض في العين، فمجرّد الإصابة بمرض السكري سبب كاف للفحص السنوي للعين. أيضاً يجب الحفاظ على مستوى سكّر طبيعي في الجسم ويجب المتابعة لدى طبيب العائلة باستمرار للتأكد من أن مستوى السكّر طبيعي وأن الأدوية مناسبة.

    أتمنّى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر:

    http://www.nlm.nih.gov/medlineplus/ency/patientinstructions/000078.htm

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب