12أكتوبر

ماهي أعراض مرض القلب؟

اعاني من واخذ عميق طوال الوقت بسببه وعند النوم اعاني من ونوبات الم شديد في الصدر ناحية القلب وحرارة هل هو مرض القلب وماهي اعراضه ؟! وهل ينبغي الكشف عند الطبيب ؟! وللعلم اني منذ زمن طويل اعاني من نوبات وخوف !

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. هذه ليست أعراض قلب أخي الكريم، ولا يوجد مرض بذاته اسمه مرض القلب، هناك عدة أنواع من أمراض القلب معروفة ولها سمات معينة وعلامات، منها أمراض الصمامات والشرايين، ومنها ما هو متعلق بضعف عضلات القلب، لكن ما يبدو لديك من أعراض لا يتوافق مع أي من هذه الأمراض. نحن لا نقدم التشخيص العلاجي ونحن ننصحك بزيارة الطبيب للإطمئنان فقط وعمل تخطيط للقلب للتأكد من سلامته.

    ما يبدو لدي أن لديك أعراض قلق أو اكتئاب، لذلك أنصحك بالراحة النفسية أو التوجه لطبيب نفسي وهو سيجري تقييم لحالتك، حيث أن مشكلة النوم والإختناق قد تكون منها، كما أنّ الآلام الناتجة عن القلب لا تكون بمكان القلب بل بالمناطق التي حوله. ويعتمد ذلك على عمر المريض. فكلما كان أصغر من ٤٠ سنة وغير مدخن فلن يكون ذلك مرضًا قلبيًا على الأرجح.

    أعراض القلق العامة:
    ١-خوف من شيء معين.
    ٢-آلام بالصدر.
    ٣-ضيق التنفس.
    ٤-قلة النوم.
    ٥-تعب وكسل وخمول زائد.
    ٦-صداع.
    ٧-خفقان.
    ٨-تقلصات بالمعدة والأمعاء وآلام بطن.
    ٩-تعرق زائد.
    ١٠- أعراض أخرى نادرة.

    وترجع أسباب القلق للعديد من الأمور، فبعضها وراثية وبعضها يكون بسبب مشكلة معينة حصلت للشخص وهو أكثر الأسباب شيوعًا. وقد تزيد القهوة ومشتقاتها وكل ما يحتوي على الكافيين كالبييسي وبنادول اكسترا الأحمر من أعراض القلق لذلك ابتعد عنه.

    ننصحك بالراحة وعدم القلق والتوجه لطبيب نفسي إذا ما زالت المشكلة معك، وشكرًا جزيلًا لك.

    المصدر:
    http://www.webmd.com/anxiety-panic/default.htm

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب