29يناير

ما هي أسباب ارتفاع السكر عند مرضى السكري؟

السلا عليكم عمري 28 سنة مصابة بالسكري فجاة لا اكل شيا ويرتفع السكر الى300او259 او اقل ولكن فقط قبل الفطور يكون جيدة جدا يكون السكر 120

شارك التدوينة !

2 تعليقان

  1. د. محمد ابو هيبه

    بما أنك مصابة بالسكري فقد يكون السبب في ارتفاع السكّر في الدم هو إمّا بسبب عدم الإلتزام بالأدوية، أو بسبب التغيير في النظام الغذائي أو الأكل أكثر من المناسب. حسب ما ذكرتي في السؤال فأنت تلاحظين ارتفاع السكّر في الدم بالرغم من أنك لم تأكلي قبلها، فربما يكون السبب هو عدم مناسبة الجرعات التي تتناولينها من الأدوية لحالتك، ولذلك أنصحك بمراجعة طبيب عائلة للتأكد من أن الجرعات التي تتناولينها مناسبة لحالتك. بالإضافة إلى ذلك، كما ذكرت بالأعلى تأكدي من أنك تتناولين الأدوية في المواعيد الصحيحة، وأن نظامك الغذائي مناسب.

    قد يكون أيضاً السبب في ارتفاع مستوى السكر التغيّر في الحالة النفسيّة أو التعرّض للضغوط النفسيّة أو القلق والتوتّر، فالحالة النفسيّة أو المشاكل التي يواجهها الشخص في حياته اليوميّة قد تؤثّر على مستوى السكّر في الدم.

    في بعض الأحيان أيضاً يكون السبب في ارتفاع مستوى السكّر في الدم وجود التهاب حادّ، فإذا كنت تعانين من أعراض التهاب مثل ارتفاع في درجة الحرارة وتعب وإرهاق وغيرها من أعراض الالتهابات فقد تكون هي السبب في ارتفاع مستوى السكّر لديك.

    أتمنى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر:

    http://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/diabetes/basics/definition/con-20033091

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

  2. يرتقع السكر بمرضى السكري (والأشخاص الغير مصابين كذلك) لأسباب عديدة. ليس الأكل وحده هو السبب الرئيس برفع مستوى السكر بالدم، قد يرتفع للأسباب التالية:
    ١-الضغط أو التوتر النفسي (العصبية أو المجهود الذهني أو الجسدي) أو الحوادث.
    ٢-قلة الحركة لفترة طويلة، أو زيادة الحركة بسرعة بفترة قصيرة بشكل غير مألوف عن المعتاد.
    ٣-الإلتهابات بشكل عام، تزيد مستوى السكر بالدم.
    ٤-المرض بشكل عام كذلك قد يزيد مستوى السكر بالدم.

    المصدر:
    http://www.webmd.com/diabetes/diabetes-hyperglycemia

    عن المُجيب

    طبيب، عضو هيئة تدريس بجامعة الملك عبدالعزيز، قسم طب الأسرة والمجتمع، مُدوّن ومهتم بالتقنية.

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب