18يناير

ماهو أفضل حليب للأطفال الذين يعانون من الترجيع في عمر الشهرين؟

طفلي يعاني من الترجيع واستخدم له اكثر من نوع ولم ينفعهه احد حيث اني استخدمت سيميلاك نيو شور سبب له شديد واستخدمت نوفالاك رقم1 وسبب له واستخدمت ليبتوميل وسيميلاك رقم1 واس26جولد وفرانس ليه للارتجاع ولم اصل معه الى نتيجة مازال يرجع كتيرا

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    بالنسبة لأفضل حليب لطفل في عمر شهرين فبالطبع الحليب الطبيعي (الرضاعة الطبيعيّة) هو أفضل حليب له في هذا العمر. ولكن إذا أردت استخدام الحليب الصناعي لأي سبب كان فيمكن استخدامه.

    من المشاكل التي تحدث أثناء عمليّة إرضاع الطفل بالحليب الصناعي هو إطعام الطفل أكثر من اللازم، وهذا عادةً ما يحدث مع أغلب الأمّهات وقد يكون هو السبب في الاستفراغ الذي يحدث عند طفلك باستمرار. فإطعام الطفل من عبوّة أسهل من الرضاعة الطبيعيّة بالنسبة لك كأم، فقد تقومي بإطعامه أكثر مما يحتاج وفرض إكمال العبوّة مثلاً بالرغم من أنه شبع. فبالنسبة لطفل في عمر شهرين يفضّل أن لا يتناول أكثر من 150 ميلليلتر في الوجبة الواحدة.

    إذا كان الاستفراغ الذي يحدث عند طفلك بسيطاً وقليلاً ويحدث خلال ساعة من تناول الوجبة ولا يسبب إزعاج للطفل فليس هناك داعي للقلق. أمّا إذا كانت الكميّة كبيرة وكانت تسبب للطفل إزعاج أو تمنعه من تناول وجبته بشكل كامل، أو لاحظتي ارتفاع في درجة حرارته أو تغيّر في وزنه فقد يكون هناك مشكلة ويفضّل حينها عرضه على طبيب أطفال لفحصه والتأكد من عدم وجود أي أمراض أو التهابات وهي التي تسبب له هذا الاستفراغ.

     

    للتخفيف من الاستفراغ لدى طفلك يمكنك اتباع هذه النصائح:

    • تجنّبي إطعام الطفل أكثر مما يحتاج، فإذا لاحظتي أنه شبع لا تجبريه على إكمال العبوّة، ويفضّل أن لا تزيد الوجبة الواحدة عن 150 ميلليتر من الحليب.
    • حاولي أن تجعلي الطفل في وضعيّة شبه قائمة أثناء الرضاعة ولمدّة ساعة على الأقل بعد إنهاء الوجبة.
    • تجنّبي تحريك الطفل أو اللعب معه بعنف بعد إطعامه مباشرة.

     

    أتمنى السلامة لطفلك، وأتمنى له حياة سعيدة مليئة بالإنجازات.

     

    المصدر:

    http://kidshealth.org/parent/pregnancy_newborn/breastfeed/feed13m.html

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب