شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    الإنفلونزا هي الأمراض الشائعة جداً والمنتشرة بشكل كبير، وتقريباً لا يوجد شخص إلّا قد أصيب بالإنفلونزا على الأقل لمرّة في حياته. هناك بعض العوامل التي تزيد من احتماليّة الإصابة بالإنفلونزا، فلربّما أحدها هو السبب في تكرار الإصابة لديك. هذه العوامل تشمل:

    • العمر: فالأطفال والأشخاص الأكثر من 65 عاماً معرضين أكثر من غيرهم للإصابة بالإنفلونزا.
    • طبيعة العمل: فالأشخاص العاملين في الحقل الصحي أو الطبي معرّضين أكثر من غيرهم للإصابة بالإنفلونزا وغيرها من اللتهابات الأخرى.
    • طبيعة الحياة: فالأشخاص الذين يعيشون في مناطق مكتظّة بالسكان يكونون معرّضين أكثر من غيرهم للإصابة بالإنفلونزا.
    • ضعف الجهاز المناعي: هناك بعض الأمراض أو الأدوية التي قد تؤدّي إلى ضعف في الجهاز المناعي مما يزيد من احتماليّة الإصابة بالالتهابات بشكل عام.
    • الأمراض المزمنة: مثل مرض السكري، الربو الشعبي، مشاكل القلب وغيرها من الأمراض قد تزيد من احتماليّة الإصابة بالإنفلونزا.
    • الحمل: بالنسبة للنساء خلال فترة الحمل تكون المناعة أقل من الطبيعي، وهذا يجعل الحوامل معرّضين للإصابة بالإنفلونزا أكثر من غيرهم.

    بما أنك تعاني من تكرار واضح في الإصابة بالانفلونزا، فأنصحك بزيارة طبيب عائلة لعمل بعض الفحوصات والاطمئنان من عدم وجود أي أمراض قد تكون هي السبب في ضعف المناعة.

    أتمنّى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب