29مارس

هل هنالك أضرار للعادة السرية؟

انا شاب ابلغ من العمر 23 سنة بصدد الزواج خلال ال 20 يوما المقبلة الا ان هناك مشكل يؤرقني في الحقيقة هي مشاكل تتعلق بالعادة السرية ، فانا مدمن على هذه العادة لكوني بدات في ممسارتها منذ كنت في 11 او 12 من عمري وهانا الان ابلغ 23.
فكل ردود الاطباء التي قراتها تقول ان هذه العادة ليست لها اي اضرار او عواقب على الانسان لا جنسيا ولا جسديا الا ان الامر يبدو غير ذلك فبعد سنوات من ادماني على هذه العادة اكتشفت انني مصاب بالقذف السريع اذ انني اقذف في مدة لا تتجاوز 5 او 10 ثوان على الاكثر بالاضافة الى ضعف البصر وتساقط الشعر وضعف الذاكرة وتشتيت التفكير وعدم التركيز في العمل والام في الركبتين واحيانا في سائر الجسد بالاضافة الى الارتخاء ذكري اذ انه لا يستطيع البقاء منتصبا لاكثر من دققية بعد قذفي كما اقذف في كل عملية مرة واحد فقط ولا اقدر على الثانية الا اذا كنت لم امارس العادة لثلاثة ايام او اسبوع. وفي الحقيقة فقد ازعجتني هذه الاعراض كثيرا خاصة انني مقبل على الزواج واخشى ان تؤذي هذه الاعراض كالقذف السريع الى مشاكل بيني وبين زوجتي او ان يتسبب في الامر في ما لا استطيع تحمله كالخيانة من طرف زوجتي فرجاء ردكم وحلكم لهذه المشاكل وشكر.

شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. لا يوجد مشاكل طبية معروفة للعادة السرية، لكن حالتك تبدو مختلفة، أنصحك بمراجعة طبيب تناسلي مختص لكي يجري لك التحاليل المطلوبة، ربما تكون هذه عملية طبيعية نتيجة الاستمرار واستهلاك الطاقة لديك، ولربما كانت مشكلة تحتاج إلى حل، بالتوفيق لك.

    المصدر:
    http://www.medicinenet.com/masturbation/article.htm

    عن المُجيب

    طبيب، عضو هيئة تدريس بجامعة الملك عبدالعزيز، قسم طب الأسرة والمجتمع، مُدوّن ومهتم بالتقنية.

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب