7ديسمبر

أتناول أدوية لعلاج تكيس المبايض وارتفاع هرمون الحليب، وأشعر معها بغثيان وفقدان شهية، مالحل؟

قبل اسبوع عطتني الدكتوره حبوب لتكيس المبايض فورميت 500 وعندي هرمون حليب مرتفع 45 قالت استمري على حبوب الهرمون كل خميس واثنين حبه وحده وحبوب التكيس حبتين باليوم وبعد اسبوع زودي الحبه ثلاث حبات باليوم المهم احس الحين بعد مرور اسبوع ويومين بغثيان وكره الجماع وكره الرائحه وفقدان الشيهه ابعرف السبب وشكرررا 

شارك التدوينة !

3 تعليقات

  1. وهنا أيضًا ستجد إجابة مشابهة تمامًا لسؤالك:

    http://www.askdr.com/archives/45056

    عن المُجيب

    طبيب، عضو هيئة تدريس بجامعة الملك عبدالعزيز، قسم طب الأسرة والمجتمع، مُدوّن ومهتم بالتقنية.

  2. د. محمد ابو هيبه

     

    أي دواء يوجد له أعراض جانبية. وقد يكون ما تعانين منه هو بسبب الأعراض الجانبية لأحد الأدوية التي تتناولينها.

     

    فبالنسبة للأعراض الجانبية لدواء فورميت (Formet) قد تشمل:

    • الشعور بعدم راحة في المعدة، بغثيان أو قيء.

    • إسهال.

    • طفح جلدي.

    • الشعور بتعب عام أو دوخة.

    • آلام في العضلات.

    • قد يصاحبه أيضا مشاكل في التنفس.

     

     

    أما بالنسبة للدواء الذي تتناولينه لعلاج ارتفاع هرمون الحليب (البرولاكتين) أنت لم تذكري اسم الدواء، ولكن عادةً الدواء الذي يستخدم في علاج ارتفاع هرمون البرولاكتين هو بروموكريبتين (Bromocriptine)، إذا كان هذا هو الدواء الذي تتناولينه لعلاج ارتفاع هرمون البرولاكتين، فهذا الدواء قد يصاحبه بعض الأعراض الجانبية أيضاً، من بينها:

    • الشعور بدوخة أو تعب.

    • غثيان.

    • آلام في البطن أو المعدة.

    • زيادة تكرار البول.

    • فقدان الشهية.

    • آلام في أسفل الظهر.

    • ارتباك.

    • قد يؤدي إلى حدوث بعض الهلوسات.

    • حركات غير إرادية في العضلات.

     

    مقارنةً بالأعراض التي ذكرتها في السؤال، فهي  قد تكون أعراضاً جانبيةً لأحد الأدوية التي تتناولينها. عادةً هذه الأعراض الجانبية تكون بسيطة ولا تحتاج إلى أي تدخّل طبي وقد تذهب لوحدها مع العلاج. ولكن من الأفضل مراجعة الطبيبة التي وصفت لك الأدوية وإخبارها بهذه الأعراض للاطئنان أكثر.

     

    المصادر:

    1. http://www.mayoclinic.org/drugs-supplements/bromocriptine-oral-route/side-effects/drg-20062385

    2. http://www.nps.org.au/medicines/hormonal-and-metabolic-system/diabetes-medicines-non-insulins/metformin-hydrochloride/formet-aspen-tablets

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب