13يناير

أعاني من دوخة مستمرة، ما الحل؟

اعاني من دوخه مستمره وكل الفحوصات سليمه عمري 28 سنه ولدي 4 اطفال ومشكلتي لها اكثر من ثلاث سنوت وانا اعاني جربت العلاج النفسي وما استفدت شي

شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    الشعور بدوخة من الأعراض العامّة والتي قد تعني العديد من الأمراض. والحل يعتمد على السبب أو المرض الذي أدّى إلى الشعور بهذه الدوخة. فيجب أن تتابعي لدى أخصّائي أعصاب لمعرفة السبب. من خلال وصفك في السؤال فأنت قمت بعمل كل التحاليل اللازمة ولم يتبيّن وجود أي مشكلة، فربما هذا يعني أن الدوخة التي تعانين منها سببها نفسي مثل القلق أو التوتّر أو الأجواء المحيطة في المنزل أو العمل تشعرك بتوتّر وقلق مستمرّ. لن يضرّك عرض نفسك على طبيب أعصاب آخر وإعادة الفحوصات للإطمئنان أكثر.

    سأخبرك ببعض النصائح التي يمكنك اتّباعها في حال إصابتك بالدوخة:

    • تجنّبي الحركة المفاجئة.
    • عند الوقوف حاولي الوقوف ببطئ.
    • اجعلي البيئة المحيطة بك آمنة قدر الإمكان لتجنّب حدوث أي إصابة خلال الشعور بالدوخة.
    • إذا شعرت بالدوخة حاولي الجلوس أو الاستلقاء مباشرة.
    • إذا كنت تشعرين بالدوخة بشكل كبير ومتكرّر فتجنّبي العمل على أشياء خطيرة قد يكون لها عواقب سيّئة في حال شعرت بالدوخة أثناء القيام بها.
    • اجعلي الإنارة في المنزل جيّدة.
    • تجنّبي استخدام الكافيين والتدخين (أو التعرّض للتدخين) قدر الإمكان.

     

    باتباعك للنصائح المذكورة بالأعلى يمكنك التخفيف من حدّة الدوخة والتقليل من احتماليّة حدوث أي إصابات أثناء الدوخة. ولكن هذا لا يغني عن زيارة طبيب أعصاب كما ذكرنا بالأعلى وإعادة الفحوصات للإطمئنان أكثر.

    أتمنى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر:

    http://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/dizziness/basics/treatment/con-20023004

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب