شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    إذا دخل أي جسم غريب (إبرة الخياطة في حالتك) إلى جسم شخص، فبالطبع الخطوة الأولى تكون بإخراج هذه الإبرة من المكان الذي دخلت فيه، ولكن من الأفضل لو أنك ذهبت إلى المستشفى لإخراج هذه الإبرة للتأكد من عدم إصابتها لأي أوعية أو أربطة أو أعصاب داخليّة. ولكن بما أنك قمت بإزالة الإبرة بنفسك (لربما كانت سطحيّة وبسيطة) فهذا جيّد. ولكن كان لابدّ من الذهاب إلى المستشفى أيضاً من أجل التأكد من أن الإبرة نظيفة، فالأجسام المتّسخة قد تحتاج علاجات معيّنة للوقاية من بعض الأمراض.

    بالإضافة إلى ذلك قد يكون هناك حاجة لتناول مضادّ حيوي لمنع حدوث التهاب في الجرح أو مكان الإصابة وأيضاً هذا يعتمد على كبر الجرح أو الإصابة وعلى نظافته، ويجب المحافظة على جفاف ونظافة الجرح حتى لا يصاب بالتهاب.

    بالنسبة للألم الذي تشعرين به فيمكنك تناول الأدوية المسكنّة التي تباع في الصيدليّات بدون وصفة طبيب مثل الأيبوبروفين أو الأسيتامينوفين للتخفيف من الألم.

    أتمنى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر:

    http://www.aafp.org/afp/2007/0901/p683.html

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب