1فبراير

هل يوجد أغذية أو حمية معينة بعد عمليات المسالك البولية؟

سيتم إجراء عملية جراحية للعضو الذكري لزوجي بسبب خلل في انتصابه .. ما هي افضل الاغذية.التي ينصح بتناولها خلال فترة الراحة ما بعد العملية ؟

شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    لم توضّحي في السؤال ما هي العمليّة بالضبط التي سيتم إجراؤها لزوجك، فقد تكون العمليّة عبارة عن عمليّة زرع للقضيب. أو قد تكون عبارة عن عمليّة إصلاح للأوعية الدمويّة التي تغذّي القضيب فقد تكون هي السبب في مشكلة ضعف الإنتصاب.

    قد يكون هناك حاجة إلى تناول المضادّات الحيويّة لأسبوع على الأقل بعد العمليّة لتفادي حدوث أي التهابات. وقد يحتاج زوجك إلى 4 إلى 6 أسابيع ليعود إلى ممارسة الأنشطة اليوميّة والحياة الجنسيّة بشكل طبيعي.

    بغض النظر عن نوع العمليّة التي سيتم إجراؤها، فليس هناك أغذية محدّدة ينصح بتناولها. ولكن هناك بعض النصائح التي يفضّل الإلتزام بها، وتشمل:

    • إذا كان زوجك مدخناً فيفضّل أن يقلع عن التدخين. ليس فقط من أجل مشكلة ضعف الإنتصاب، ولكن التدخين له مضارّ عديدة على الجسم.
    • إذا كان زوجك يعاني من السمنة أو زيادة الوزن، فينصح بتخفيف الوزن.
    • ممارسة الرياضات الخفيفة بشكل منتظم هو أيضاً مفيد في حالات ضعف انتصاب القضيب.

     

    أتمنى لزوجك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر:

    http://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/erectile-dysfunction/basics/treatment/con-20034244

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب