24ديسمبر

هل هناك خطورة من ترك علاج الدوغماتيل مرة واحدة؟

عمر المريضه 48 سنه الوزن 90

امي تعاني من القيلون العصبي  و ارتفاع في الضغط و حالته النفسيه متدهوره  و ذهبت الى طبيب من اجل علاج لحالته النفسيه و صرف لها علاج دوغماتيل 50ملغ و اخذت منها 7 اشهر دون مراجعه لطبيب و انتكست حالته و تاخرت الدوره و بالقدم و قلق بالنوم و التفكير وبكى مستمر و ارتفاع الهرمون و ادرار الصدر و ينمل اللسان و باليدين  و بالامس راجعت الطبيب و اخبرها ان تتركه بالتدريج  هل فيه خطورة لو تركته مره واحده ؟

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    إذا كانت والدتك تتناول علاج الدوجماتيل لفترة طويلة، فمن الخطأ تجنب أخذه بشكل مفاجئ، ويجب التوقف تدريجياً (حتى وإن كان سبب التوقف هو الشعور بتحسن). والسبب في ذلك هو أن هذا الدواء يتحكم بالأعراض الناتجة عن المشاكل النفسية ولكن لا يعالج المرض بشكل نهائي، ولذلك التوقف عنه بشكل مفاجئ قد يؤدي إلى معاودة ظهور هذه الأعراض. بالإضافة إلى ذلك هناك بعض المضاعفات التي قد تحدث نتيجة التوقف المفاجئ عن أخذه مثل:

    • غثيان.
    • تقيؤ.
    • مشاكل وصعوبة في النوم.
    • رجفة.

     

    أتمنى السلامة لوالدتك.

     

    المصدر:

    http://www.netdoctor.co.uk/brain-and-nervous-system/medicines/dolmatil.html

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب