13أبريل

ما هو سبب عدم القدرة على النوم على الجانب الأيسر؟

منذ يومين كنت اعاني من نغزات في القلب قال لي بعض الاهل بأنها بسبب بروده ولكن كان يصاحبها نصف تنفس وفي اليوم التالي اصبح التنفس طبيعي ولا اشعر بأي الم الا عند النوم على الجانب الايسر ومالسبب بذلك

شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    هناك عدّة أسباب قد تؤدّي إلى ألم أو صعوبة عند النوم على جهة معيّنة من الجسم. لربّما من أشهرها شدّ عضلي إو إصابة في العضلات الموجودة في المنطقة. أو قد تكون بسبب التهاب في الرئتين، والالتهاب هو الذي يسبّب الألم أو صعوبة التنفس التي تعاني منها.

    إذا كنت قد تعرّضت لإصابة، فغالباً هي السبب في الألم الذي تعاني منه، أو كما ذكرنا قد تكون بسبب شدّ عضلي بسيط في المنطقة، وحينها تحتاج فقط إلى الراحة ويمكنك تناول الأدوية المسكنّة التي تباع في الصيدليّات بدون وصفة طبيب مثل الأيبوبروفين أو الأسيتامينوفين للتخفيف من الألم.

    ولكن إذا كان الألم مستمراً وإذا كنت تعاني من أعراض أخرى مثل ارتفاع في درجة الحرار أو كحّة فأنصحك بمراجعة طبيب عائلة لأن السبب قد يكون التهاباً في الرئتين.

    أتمنّى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب