شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    الألم في منطقة الكلية قد يكون لعدّة أسباب، وكما أخبرك الطبيب هو في العادة يكون بسبب التهابات في المسالك البوليّة أو الكلية. ولكن قد يكون لأسباب أخرى مثل حصوات الكلية، أو مشاكل النزيف في الكلية، أو في بعض حالات سرطانات الكلية.

    بما أنك ذهبت إلى طبيب وشخصّك على أنك تعاني من التهابات فهو على الأغلب قام بعمل فحص دم بالإضافة إلى فحص بول، وتبيّن له وجود التهاب في المسالك البوليّة، بالإضافة إلى الأعراض الأخرى التي تكون مصاحبة لالتهابات البول مثل ارتفاع درجة الحرارة ومشاكل في البول مثل الحرقان أو تقطّع البول أو ألم أثناء التبوّل. أيضاً لا بد أن الطبيب قام بعمل صورة أشعّة موجات فوق صوتيّة للتأكد من عدم وجود حصوات أو مشاكل أخرى في الكلية.

    قد تأخذ الأعراض بعض الوقت حتى تختفي، ولكن بما أنك لاحظت تحسّن فهذه إشارة جيّدة على أن العلاج جاء بنتيجة إيجابيّة. بالطبع عليك بمراجعة الطبيب للتأكد من ذهاب الالتهاب بشكل نهائي.

    أتمنى لك دوام الصحة والعافية.

     

    المصدر:

    http://www.mayoclinic.org/symptoms/kidney-pain/basics/definition/sym-20050902

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب