شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

    مرض الثعلبة هو من الأمراض المناعيّة الذاتيّة، أي أن الجهاز المناعي في الجسم يقوم بمهاجمة بصيلات الشعر مما يؤدّي إلى تساقط الشعر الذي يحدث.

    بالنسبة للعلاج فلا يوجد علاج لمرض الثعلبية، ولكن هذا لا يعني أنك ستفقد شعرك تماماً، ولا يوجد أي جل. فهناك علاجات يمكن استخدامها للتخفيف من تساقط الشعر، أو للمساعدة على نمو الشعر مثل دواء مينكوسيديل وغيرها من الأدوية.

    في البداية أنصحك بزيارة طبيب جلديّة للتأكد من أن تساقط الشعر الذي تعاني منه سببه مرض الثعلبة، وإذا تمّ التأكّد من ذلك، فحينها سيقوم بالبدأ بأي علاج دوائي إن كان مناسباً.

    أتمنّى لك دوام الصحّة والعافية.

    المصدر:
    http://www.healthline.com/health/alopecia-areata#Treatment5

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب