29أكتوبر

ماهو علاج النحافة؟

د.ابي الادريسي, انا عمري 23 سنة طولي 164-165 سم وحاليا وزني 43 كجم مما يؤثر سلبا على نفسيتي بسبب تعليقات جميع من اقابل بخصوص وزني . عادة وزني يتراوح مابين 41 و 42 ولم يسبق ان تجاوز ال 43 كجم في حياتي !و قبل فترة وبسبب مرضي نزل وزني الى 37 كجم .
وكان وزني اقل من المطلوب \”54كجم\” بـ 17 كجم تقريبا و بعد فحوص معينة تبين ان عندي ضعف عام في العضلات \”under developed\” وعندي نقص في كمية دهون الجسم عن المعدل الطبيعي بنسبة 5 كجم تقريبا .
وبعد الاشتراك في مركز للتغذية الصحية والانتظام على تمارين بناء العضل زاد وزني في اول اسبوع 3 كجم تقريبا وتوقف وزني عن الزيادة لمدة اسبوع تقريبا ثم بدأ يزيد بكميات بسيطة مثلا 500 جرام ! حاليا مجموع زيادتي هي 6 كجم تقريباو ينقصني 11 كجم تقريبا, اشتراكي انتهى مع المركز مع بداية العام الدراسي الجديد وما قدرت انتظم على اكل نفس الكميات اللي كانوا يرسلوها, وبسبب ضروفي الاقتصادية ماقدرت اكمل معاهم بسبب غلاء الاسعار ,
سؤالي هل يكفي ان آكل فقط ثلاث وجبات كبيرة في اليوم غنية بالبروتين و النشويات مع أخذ البروتين شيك و من غير سناك بين الوجبات ؟ وهل يضر اذا قللت من كمية الفاكهة والخضار ؟
مع العلم اني طالبة جامعية وبحكم تخصصي فانني امشي كثيرا جدا في الجامعة يوميا .
هل من الطبيعي ان بتوقف وزني عن الزيادةاو ينقص في فترات ثم يعاود الزيادة ؟
وكيف ممكن انسق التمارين في كل مرة اذهب بها الى النادي ؟ اقصد هل يؤثر سلبيااذا كنت اذهب فقط 3 مرات في الاسبوع واقضي تقريبا ساعتين اعمل فيها كل تمارين الجسم في كل مرة اذهب فيها الى النادي ؟ لان اخصائية التغذية كانت تقول ان ساعتين كثيرة ! وقرأت في عدة مواقع ان الزمن المستهلك للرياضة هو 45 دقيقة تقريبا .. فما مدى صحة هذه المعلومة ؟ وارجو ان تنصحني بنصائح عامة تساعدني للوصول الى الوزن المطلوب .

شاكرة لك د.ابي على وقتك للاجابة على اسألتي .

شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. مرحبا.. قد يساعدك الإطلاع على هذه الأسئلة :-

    علاج النحافة : http://www.askdr.com/archives/3660

    الرياضة للياقة : http://www.askdr.com/archives/6322

    عن المُجيب

    طالبة تصميم داخلي مهتمة بالتعلم واللغات و علم النفس ~

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب