2فبراير

لماذا أصبح لون أسناني شفافًا بعد استخدام لصفات كرست للتبييض؟

انا استخدم حالياً لصقات كرست للتبييض استخدمت ثلاث من ١٤ واعاني من حساسية في اسناني بعد وضعها والاحظ ان لون اسناني اصبح شفاف اكثر من الاطراف علماً بأني راضية تماماً عن النتيجة المبدئية ولكني خايفة من شفافيتها وحساسيتها واني لم اعاني مسبقاً من مشاكل الاسنان الشائعه من تسوس وحساسية وحشوات ونزع عصب وغيرها واني سبق وركبت التقويم لاسناني

شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حاليا أنت لديك مشكلتين ١- حساسية الأسنان. ٢- أطراف أسنانك الشفافة.
    بالنسبة للمشكلة الأولى وهي حساسية الأسنان، أنت لم تعاني من قبل من حساسية الأسنان، ولكن بعد استخدام مبيض الأسنان بدأ الألم لديك، اذا فالسبب الرئيسي هو استخدامك للمادة المبيضة والتي تحتوي على مادة ال Hydrogen Peroxide وعلى الرغم من نسبتها البسيطة حوالي ١٠٪ إلا أنها تسبب حساسية للأسنان.
    فأنصحك بالتوقف عن استخدامها مؤقتا، وعدم الإكثار من استخدامها. ولاداعي من استخدام معجون الأسنان للأسنان الحساسة، لأن حساسية أسنانك ستقل مع الوقت، بسبب تراكم المعادن الموجودة في اللعاب على سطح الأسنان وبالتالي ستسد القنوات السنية المتوسعة بسبب استخدام المادة المبيضة في خلال ٢-٣ أيام تقريبا، وقد يختلف من شخص لآخر.
    بالنسبة للمشكلة الثانية وهي الأطراف الشفافة، فقد تكون بسبب تآكل طبقة المينا الخارجية الناتجة عن تناول بعض الأطعمة الحمضية مثل الليمون، البرتقال، المشروبات الغازية، وغيرها. مما سبب تآكل طبقة المينا لديك، وعندما قمت بتبييض أسنانك، أصبحت الأجزاء المتآكلة أكثر وضوحا.
    فأنصحك بالتقليل من استهلاك المواد الحمضية، وعند تناولها أنصحك بمضمضة أسنانك بالماء، وذلك لغسل ماتبقى من المواد الحمضية على سطح أسنانك، وأنصحك بعدم تفريشها مباشرة بالفرشاة والمعجون، بل يفضل تفريشها بعد مرور ساعة كاملة بلطف، ويراعى استخدام فرشاة أسنان ناعمة.
    وفي حالة استمرار المشكلة لديك أنصحك بزيارة طبيب أسنان للإستشارة.
    وبالتوفيق

    عن المُجيب

    معيدة في قسم أسنان الأطفال ، بجامعة الملك عبدالعزيز

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب