شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    الوزن الطبيعي لطفلة بعمر 7  أشهر هو 7 إلى 8 كيلوجرام. عدم زيادة الوزن بشكل طبيعي لطفلة لا يعتبر مرضاً بحد ذاته، ولكنه عرض، ويشير إلى عدّة أسباب محتملة. والأسباب تشمل:

    • عدم تناول كميّات كافية من السعرات الحرارية، أو عدم تناول الخليط المناسب من الدهون، البروتينات، والكربوهيدرات.
    • عدم امتصاص الكميّات المناسبة من العناصر الغذائية.
    • الطفل يحتاج إلى سعرات حرارية أكثر من الطبيعي لسبب ما.

    قد يكون السبب في عدم زيادة الوزن مشكلة طبية، أو مشكلة في نمو وتطوَر الطفل، نقص كميّة الطعام، المشاكل الإجتماعية في المنزل، أو عادةً خليط من هذه المشاكل والأسباب.

    أيضاً قد تختلف الأسباب المتعلقة بعدم زيادة الوزن حسب عمر الطفل، فالأطفال ما بين سن 7 إلى 12 شهر يكون السبب في عدم زيادة الوزن لديهم عادةً مشاكل في التغذية (فقد يرفض الطفل تناول بعض الأطعمة الجديدة، أو عدم قدرة اللآباء على إطعام الطفل، وفي بعض الأحيان عدم إضافة الأطعمة الصلبة على سن 6 أشهر يؤدي إلى مشاكل في زيادة الوزن)، أو قد يكون السبب وجود بعض الطفيليّات في أمعاء الطفل.

    فغالباً السبب في عدم زيادة الوزن لطفلتك هو سوء التغذية، ولكن أنصحك بزيارة طبيب أطفال للإطمئنان أكثر ولاستثناء أي مشاكل مرضية قد تكون السبب وراء عدم زيادة الوزن.

     

    المصدر:

    http://www.uptodate.com/contents/poor-weight-gain-in-infants-and-children-beyond-the-basics

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب