30أبريل

إذا كان لدى الزوج لزوجة وتشوه في الحيوانات المنوية ولدى الزوجة تكيس مبايض، فما هي نسبة حدوث الحمل؟ وما هي الحل الأمثل لحدوث الحمل؟

اذا كان الزوج يعاني من لزوجة وتشوه الحي انات المنوية والعدد ٢٥٪ فقط وعنده دوالي والزوجة عندها تكيس مبايض فما الحل الامثل لحدوث الحمل وهل نسبة حدوث الحمل ضعيفة

شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    المشكلتان المذكورتان في السؤال من المشاكل التي تؤثّر على الحمل بشكل كبير، فتشوّه الحيوانات المنويّة من العوامل المؤثّرة بشكل كبير على احتماليّة حدوث الحمل. أيضاً من ناحية الزوجة، فإن تكيّس المبايض من المشاكل الشائعة بين النساء والتي تؤثّر على احتماليّة حدوث الحمل.

    لا يمكننا التنبؤ برقم معيّن بخصوص احتماليّة حدوث الحمل، ولكن ما نستطيع قوله هو أن احتماليّة الحمل في هذه الحالة تكون أقل من الوضع الطبيعي، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن حدوث حمل، فالمشكلتان لهما علاج وحل، وباتباع العلاج الصحيح لكل من المشكلتين، يمكن التحسين من احتماليّة الحمل.

    يمكن اللجوء إلى التلقيح الصناعي والذي قد يرفع من احتماليّة حدوث الحمل.

    أتمنّى لكما دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب