2مايو

أعاني من النحافة و ضمور الثديين بالرغم من انتظام الدورة الشهرية، ما السبب؟ وما العلاج؟

انا فتاه عمري ٢٠ طولي ١٦٨ وزني ٥٢ اعاني من نحافه و ضمور في الثديين بالاضافه الى عدم وجو علامات انوثه ولا دهون في الجسم .دورتي منتظمه اعاني من وجود شعر حول الثدي و الوركين ولكن ليس بالكثيف هل الاضطراب هرموني ام تغذيه ؟

شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    هناك أسباب مختلفة قد تكون وراء النحافة، صحيح أن الاضطرابات في الهرمونات قد تكون هي السبب. ولكن السبب الأكثر شيوعاً هو سوء التغذية، ولذلك لا داعي للتسرع والحكم على نفسك بأنك تعاني من اضطرابات أو مشاكل في الهرمونات.

    بالطبع لا يمكننا التشخيص اعتماداً على السؤال، فلا يمكننا معرفة فيما إذا كان السبب في النحافة هو اضطراب هرموني، أم مجرّد سوء تغذية. ولذلك أنصحك بزيارة طبيب عائلة لعمل بعض الفحوصات وإذا تمّ التأكّد من أن السبب هو سوء تغذية، فسيقوم الطبيب بتوجيهك إلى أخصّائي تغذية لعمل نظام غذائي مناسب لحالتك. بالإضافة إلى النظام الغذائي، أنصحك بممارسة الرياضة باستمرار فهي تساعد أيضاً على تحسين شكل الجسم.

    أتمنّى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب