2مايو

أعاني من ألم في الصدر مع تعب شديد مع العلم أنه كان لدي ثلاثة شرايين مغلقة تم فتح اثنان منهما عن طريق القسطرة، ما العلاج؟

اعاني من الم في الصدر مع تعب شديد مع العلم انه كان لدي ثلاثه شرايين مغلقه تم فتح اثنان منهما عن طريق القسطره العلاجيه وتركيب الدعامات اما الثالث لم يفتح هذا كان قبل سته اشهر اما الان رجعت الي الاعراض الم شديد في الصدر مع تعرق وكذلك تعب عند القيام باي عمل حتى لوكان صغيرا ارجو الرد

شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    من خلال وصفك في السؤال فانت قمت بتشخيص نفسك بنفسك، فأنت ذكرت أنك كنت تعاني من انسداد في ثلاث شرايين من شرايين القلب، والأعراض التي ذكرتها في السؤال هي أعراض متعلّقة بانسداد شرايين القلب.

    القسطرة العلاجيّة التي قمت بها من الطرق العلاجية المستخدمة في فتح الانسداد الحاصل في الشرايين، ولكن بالإضافة إلى التدخلّات الطبيّة في علاج المشكلة، هناك بعض النصائح والأشياء التي يجب أن تلتزم بها في حياتك اليوميّة للتحسين من حالتك والتخفيف من الأعراض لديك، والتحسين من أداء القلب، وهذه النصائح تشمل:

    • الإقلاع عن التدخي إن كنت مدخناً.
    • إذا كنت تعاني من ارتفاع في ضغط الدم، فيجب الحفاظ على ضغط دم ضمن المستوى الطبيعي.
    • أيضاً يجب المحافظة على مستوى كوليسترول ضمن المستوى الطبيعي.
    • إذا كنت تعاني من مرض السكري، فعليك بمراقبة مستوى السكّر في الدم باستمرار والمحافظة عليه ضمن المستوى الطبيعي.
    • الرياضة، من أهم الأشياء، حاول أن تمارس رياضة خفيفة وبشكل يومي ومستمر، لو على الأقل رياضة المشي بشكل يومي.
    • أيضاً حافظ على نظام غذائي صحّي ومتّزن.
    • الضغوط النفسيّة، والمشاكل التي تتعرّض لها بشكل يومي، تؤثّر بشكل كبير على الأعراض التي تعاني منها، فحاول التخفيف من المشاكل التي تتعرّض لها، وحاول التخفيف من الضغوط النفسيّة.

    أنصحك أيضاً في البداية بمراجعة طبيب القلب للاطمئنان أكثر، وإذا كنت سليماً، فحينها التزم بالنصائح المذكورة بالأعلى.

    أتمنّى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب