شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. السمنة و تجمع الدهون في البطن تزيد من خطر كثير من الأمراض المزمنة. الشركات التي تبيع المنتجات وفقدان الوزن، مثل حبوب الحمية و المشدات أو الأحزمة، و تدعي أن منتجاتها سوف تحرق الدهون بسرعة وبأقل جهد. فمثل هذه الادعاءات مضللة، و العديد من المنتجات ليست فعالة أو حتى آمنة. أفضل الطرق لفقدان الدهون في البطن النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

    فكرة المشد: الإعلانات تدعي أن لف البطن بهذه الأحزمة يقوم برفع درجة حرارة الجسم، مما يسبب فقدان الوزن عن طريق التعرق.

    الحقيقة: أنه على الرغم من هذه المنتجات قد تشجع التعرق، وفقدان السموم لكن ليست هي نفسها حرق الدهون!! بالإضافة إلى ذلك، لف منطقة الخصر يؤدي إلى ارتخاء عضلات المعدة و بالتالي يصبح حرق السعرات الحرارية أقل.

    المخاطر: فضلا عن كونه غير فعال في عملية فقدان الوزن، فإرتداء المشد خلال ممارسة الرياضة يشكل بعض المخاطر الصحية، و ارتفاع الحرارة في منطقة المعدة. لذلك، قد يسبب ارتفاع درجة الحرارة والجفاف، وتبعا لشدة التمارين ودرجة حرارة الجو، يمكن أن يؤدي إلى سكتة دماغية لا سمح الله.

    الدهون في منطقة البطن: مقارنة مع أنواع الدهون الأخرى في الجسم، فـ دهون البطن هي الأكثر خطورة، لأنها تنتج هرمونات التي يمكن أن تؤثر سلبا على الصحة. و ترتبط مع عدد من الأمراض، بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، وسرطان الثدي وارتفاع ضغط الدم، سرطان القولون، ومشاكل في المرارة.

    فقدان دهون لبطن: الوسيلة الفعالة و الآمنة لتفقد الدهون هو من خلال استهلاك قدر أقل من السعرات الحرارية التي تحرقها. و ذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي و متوازن،و ممارسة الرياضة و التركيز في التمارين على هذه المنطقة.

    المصدر 1:
    http://www.health.harvard.edu/newsweek/Abdominal-fat-and-what-to-do-about-it.htm
    المصدر2:
    http://www.cdc.gov/healthyweight/losing_weight/index.html
    المصدر 3:
    http://www.mayoclinic.com/health/belly-fat/WO00128

    عن المُجيب

    أخصائية تغذية إكلينيكية، من جامعة الملك عبدالعزيز.. (وَ مَاتوفِيقِي إلّا بِاللّه عَليْهِ تَوكَلتْ وَ إِليهِ أُنيْبُ) ~ نتمنى لكم دوام العافية بإذن الله ~ و كل عام و أنتم بخير :)

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب